Default Thumbnail Mobile | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog
لا شكّ بأنّ شراء عربة أطفال جديدة أمر ممتع ومهم للغاية عندما يتعلق الأمر بالاستعداد والتجهيز لقدوم مولودك الجديد، لكنه قد يكون مربكاً في نفس الوقت بسبب وجود العديد من الخيارات والموديلات التي ستتركك في حيرة من أمرك. تعيش كل عائلة بشكل مختلف، وسواء كنتِ تنوين التنقل بشكل قليل أو كثير فإنك ستحتاجين إلى عربة أطفال يمكنها مواكبة جميع احتياجاتك اليومية واحتياجات طفلك الصغير من الراحة والدعم كذلك. لمساعدتك على ذلك، أعددنا لكِ دليلاً مفيداً مع خيارات متنوعة من عربات الأطفال الحائزة على جوائز لدينا، إلى جانب بعض نصائحنا الرئيسية واختياراتنا المفضلة.
Buggy, Stroller, Pushchair or Pram? Image | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog

أنواع عربات الأطفال ومسمياتها

أولاً وقبل كل شيء، لنتعرف على بعض المصطلحات المتعلقة بعربات الأطفال. ربما قد سمعت أو قرأت من قبل مسميات مثل بوش تشير أو برام أو سترولر، ورغم أنّ جميعها يشار إليها باسم عربات أطفال، إلا أنّ هناك بعض الفروقات التي سنوضحها لكِ فيما يلي.

بوش تشير: يعتبر بمثابة مقعد أطفال موضوع على عجلات، وعادةً ما يكون قابل للطي ومصمم للأطفال منذ الولادة إلى سن المشي.

برام: يشبه العربة السابقة لكن المقعد يكون قابلاً للتعديل بوضعية استلقاء كامل مثل السرير، مما يتيح للأطفال النوم بأريحية خلال الأشهر الأولى.

سترولر: السترولر هي عربة أطفال خفيفة الوزن وصغيرة الحجم ويسهل حملها والتنقل بها، وتستخدم في الغالب للأطفال بسن المشي.

نظام السفر: عندما تسمعين بنظام السفر أو ترافيل سيستم فإنّ ذلك يعني عربة أطفال مع مقعد للسيارة ومهد محمول، أي أنك ستحصلين على نظام متكامل قابل للفك والتركيب بسهولة.

What Type of Pushchair Does your Baby Need? Image | The Ultimate Pushchair Buying Guide | Mamas & Papas Blog

ما نوع عربة الأطفال التي يحتاجها طفلك؟

عربات أطفال للمرحلة الأولى

يمكن استخدام عربات الأطفال في المرحلة الأولى منذ الولادة، وعادةً حتى يبلغ طفلك الصغير من 3 إلى 4 سنوات. إليك الميزات التي ستحتاجين إلى البحث عنها للعثور على عربة تناسبك وتناسب طفلك حديث الولادة:

التوافق مع المهد المحمول: يحتاج الأطفال في الأشهر الأولى النوم بشكل مستمر، لذا ابحثي عن عربة أطفال تتوافق مع المهد المحمول الخاص بك أو تلك التي تحتوي على مهد محمول قابل للإزالة.

وضعية مواجهة للوالدين: إن المقعد الذي يحتوي على وضعية مواجهة للوالدين أثناء المشي سيساعدك على مراقبة طفلك الصغير أثناء نومه.

وضعية استلقاء: من المريح لطفلك أن تحتوي عربته على وضعية استلقاء لكي يحصل على قيلولة صحية في كل مكان.

التوافق مع مقعد السيارة: إنّ شراء عربة أطفال تتوافق مع مقعد السيارة سيجعل التنقل أكثر سهولة وسلاسة بشكل كبير.

وضعية مواجهة للأمام: بالإضافة إلى الوضعية المواجهة للوالدين، من المفيد أيضاً أن يكون مقعد طفلك يحتوي على وضعية مواجهة للأمام حتى يتمكن من الاستمتاع بالمشاهد والأصوات أثناء التنقل.

How to Choose the Right Stroller for Your Family Image | Stroller Buying Guide for Newborns | Mamas & Papas blog

عربات أطفال للمرحلة الثانية

تُستخدم عربات الأطفال للمرحلة الثانية للأطفال بسن المشي، وهي مصممة لتكون موثوقة وخفيفة الوزن وصغيرة الحجم، وهذا يعني أنه يمكنك دفعها بسهولة بينما ينعم صغيرك بمساحة مريحة. فيما يلي أهم الميزات التي يجب أن تتوفر في هذه العربات:

مقعد قابل للتعديل: ميزة مثالية لكي يحصل الطفل على وضعية مناسبة له في مختلف الأوقات، مثل الجلوس بشكل مستقيم أو الاستلقاء بشكل مائل أو كامل.

مناسبة للسفر: ابحثي عن عربة أطفال صغيرة عند طيها، حيث سيكون ذلك مفيداً في السفر والرحلات أو حتى لوضعها في صندوق السيارة.

خفيفة الوزن: إنّ عربة الأطفال ذات الوزن الخفيف مفيدة جداً لك لأنّ دفعها سيكون مريحاً سواء كان طفلك يجلس فيها أو يركض بجوارها.

ما هي العربة التي يجب أن أختارها؟

عندما يتعلق الأمر باختيار عربة الأطفال المثالية لك، ستحتاجين إلى التفكير في كيفية انتقالك من النقطة أ إلى النقطة ب مع طفلك الصغير بكل أريحية، ولذلك أعددنا لكِ مجموعة من عربات الأطفال الحائزة على جوائز لكل أنواع أنماط الحياة.

لقد حرصنا على تزويدها بميزات مفيدة أيضاً، لذلك سيكون من السهل جداً عليك الخروج والتنزه مع طفلك الصغير، وتأتي جميعها مع ميزة الطي بيد واحدة، مما يمنحك شيئاً أقل للقلق بشأنه عندما تكون يديكِ مشغولتين بطفلك الصغير، وحقائب التسوق، ومفاتيح السيارة، والهاتف، والوجبات الخفيفة...

لم ننسَ أيضاً طفلكِ الصغير، إذ أنّ عربات الأطفال لدينا مريحة للغاية لدرجة أنها مناسبة تماماً للنوم، مع مقاعد فسيحة وأقمشة فائقة النعومة.

إذاّ، أي عربة أطفال تناسبك بشكل أفضل؟

Airo Image | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog

أفضل عربة أطفال للتنقل والسفر

عربة الأطفال ايرو الحائزة على جوائز

اصطحبي صغيرك معك في السيارة أو الطائرة أو إلى المقهى المفضل لديك بكل سهولة مع عربة الأطفال وملحقات ايرو. تتميز عربات أطفال ايرو بسهولة الحمل والتخزين أثناء التنقل لتتمكني من التجول بحرية في أي مكان مع صغيرك. فيما يلي أبرز مميزاتها:

  1. خفيفة الوزن
  2. إمكانية الطي بيد واحدة لسهولة وسرعة التخزين
  3. صغيرة ويمكن دفعها في أضيق الأماكن
  4. عجلات كبيرة قابلة للمشي على مختلف الأسطح
  5. تناسب رف الأمتعة أو صندوق السيارة
Airo 1 Image | The Ultimate Pushchair Guide | M&P Blog
  • الأبعاد عند الطي: الارتفاع 25 سم x العرض 45 سم x العمق 55 سم
  • الأبعاد عند أقصى ارتفاع للمقبض: الارتفاع 99 سم x العرض 45 سم x العمق 95.5 سم
  • الوزن: 7.6 كغ

لماذا نحبها؟

  1. ميزة الطي بيد واحدة للتخزين السريع والسهل
  2. يمكن للطفل مشاهدة العالم بشكل واضح ومريح من خلال المقعد المستقيم بالكامل
  3. تصميم فاخر وتفاصيل فخمة

على الرغم من إمكانية استخدام عربة ايرو منذ الولادة، إلا أنه من الجدير بالذكر أنّ بعض العربات خفيفة الوزن لا يمكن استخدامها إلا عندما يصبح الطفل قادراً على الجلوس - عادةً في عمر 6 أشهر. إذا كنت ستسافرين مع طفلك حديث الولادة، فإن عربة الأطفال ذات المقعد المسطح ستكون الخيار الأفضل.

Strada Image 1 | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog

أفضل عربة أطفال تناسب نمط الحياة الحيوي

عربة أطفال سترادا الحائزة على جوائز

تجولي حول المدينة بمنتهى الحرية مع عربة أطفال سترادا من ماماز اند باباز التي تأتي بهيكل خفيف ومتين مع إمكانية الطي بيد واحدة بكل سهولة لتحصلي على حجم صغير ومدمج يمكن تخزينه في السيارة أو المنزل والتجول به في الشوارع الضيقة والأماكن المزدحمة. فيما يلي أبرز الميزات في هذا النوع من العربات:

  1. التوافق مع مقعد السيارة والمهد المحمول
  2. سهولة الدفع والتخزين بسبب وزنها الخفيف
  3. صغيرة الحجم عند طيها - مثالية للأماكن المزدحمة
  4. إطار صغير للتوجيه بسهولة في الأماكن الضيقة
Strada Image 2 | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog
  • الأبعاد عند الطي: الارتفاع 36 سم x العرض 65 سم x الطول 66 سم
  • الأبعاد بدون طي: الارتفاع 95 سم x العرض 56 سم x الطول 88 سم
  • الوزن: 10.4 كغ

لماذا نحبها؟

  1. ميزة الطي بيد واحدة للتخزين السريع والسهل
  2. هيكل صغير وخفيف لسهولة التنقل في الأماكن الضيقة والمزدحمة
  3. سهولة التنقل بفضل العجلات الصغيرة ونظام التوجيه الخفيف

قبل شرائك لعربة طفلك الجديدة، قومي بقياس مساحة صندق السيارة الخاص بك وقارنيه مع أبعاد العربة التي ترغبين بها، لأنّ عدم قدرة تخزين العربة في صندوق السيارة خصوصاً مع وجود مشتريات أو مستلزمات أخرى داخل الصندوق سيجعل الخروج أمراً معقداً.

Ocarro 1 | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog

أفضل عربة أطفال للمغامرات

عربة أطفال اوكارو الحائزة على جوائز

انطلقي في نزهة مع صغيرك في الطرق المختلفة مع عربة الأطفال أوكارو التي يمكنها أن تصاحبك بسهولة في الطرق غير الممهدة والأرصفة ومختلف النزهات والمغامرات، كما تتميز بنظام لامتصاص الصدمات في العجلات الأربعة وإطارات مقاومة للثقب لتمنحك تجربة قيادة سلسة وآمنة في كل مكان. يتميز هذا النوع من العربات بالخصائص التالية:

  1. عجلات كبيرة قادرة على المشي في مختلف الطرق
  2. صمم الهيكل بشكل يسهّل التنقل وتجاوز الأرصفة بسلاسة
  3. ارتفاع مقبض يد قابل للتعديل
Ocarro Image 2 | The Ultimate Pushchair Buying Guide | M&P Blog
  • الأبعاد عند الطي: الارتفاع 40 سم x العرض 59 سم x العمق 78 سم
  • الأبعاد بدون طي: الارتفاع 101 سم x العرض 59 سم x العمق 101 سم
  • الوزن: 7.6 كغ

لماذا نحبها؟

  1. ميزة الطي بيد واحدة للتخزين السريع والسهل
  2. المقعد المبطن والمريح للطفل
  3. نظام تعليق مزدوج قادر على المسير في مختلف الطرق

إذا كنت تخططين للقيام بنزهة على الأقدام مع طفلك عند الخروج، فتجنبي العربات ذات العجلات الدوارة، لأنّ اختيار عربة أطفال بعجلات قابلة للقفل سيسهل عليك الانتقال بين الأرصفة الملساء والطرق الوعرة بكل سلاسة.

جاهزة للتسوق؟ اكتشفي تشكيلتنا من عربات الأطفال الحائزة على جوائز - إلى جانب مجموعة فاخرة من عربات الأطفال بمختلف أنواعها وأشكالها من ماركات عالمية شهيرة مثل ماكسي كوزي، بوقابو، والمزيد من العلامات التجارية الرائدة. تسوقي أونلاين أو تفضلي بزيارة متجرنا القريب منكِ لتجدي عربة أطفال مثالية لطفلك الصغير.